الأحد، 24 مايو 2020

نرجس Narcissu: سلسلة روايات مرئية



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


نرجس (Narcissu) هي سلسلة قصص على شكل لعبة رواية مرئية (Visual Novel.) وبين عامي 2017 و 2019 أنهيت كل الأجزاء ويمكنني القول أنها قصص تستحق النشر ونظيفة نسبياً.

هذا المقال كتبته منذ عام 2018 ولكنني لم أنشره حينها وقمت الآن بتنسيقه ليكون صالحاً للنشر واضافة ما أعرفه عن السلسلة حالياً.
 كنت أخطط للكتابة بشكل مفصل عن كل جزء من السلسلة على حدة ولكنني قررت الكتابة بشكل عام عن السلسة في النهاية.


المشترك في قصص سلسلة "نرجس" أنها تتحدث عن الحياة والموت، ومعظم الأجزاء تدور أحداثها في نفس المستشفى. وكل رواية من السلسلة تتحدث عن معنى الحياة من زاوية مختلفة. السلسلة من تأليف المطوّر الياباني تومو كاتاوكا (Tomo Kataoka.) على خلاف معظم "ألعاب" الروايات المرئية. هذه السلسلة لا توجد بها خيارات تغيّر أحداث القصة.


نرجس | Narcissu



الجزء الأول يتحدث عن شاب لم يبلغ العشرين مصاب بمرض قاتل ويتم إرساله ليعيش في نُزل المشفى في طابقه السابع، وهناك يلتقي بفتاة تعاني المصير نفسه اسمها "سيتسومي (Setsumi.)"

بعد أن أمضيا عدة أيام يلتقيان في ردهة الطابق ويشاهدان التلفاز أدركا أنهما لا يريدان الموت في ذلك المكان. فيقرران الهرب من المشفى في رحلة حول اليابان تقودهما في النهاية إلى حقل تملأه زهور النرجس.


بالرغم من قصر القصة (طولها أقل من ساعتين) إلا أنها مليئة بالمشاعر وتحمل بعد فلسفي أيضاً.



نرجس الجانب الثاني | Narcissu Side 2nd



الجزء الثاني أحداثه في المشفى نفسه في الصيف قبل 7 سنوات من القصة الأولىحيث كانت "سيتسومي" لاتزال في مراحل مرضها الأولى وتأتي إلى المشفى يومياً للعلاج. وفي أحد الأيام تلتقي "هيميكو (Himeko)" الفتاة المصابة بمرض خطير والتي قدّر الأطبّاء أنها ستموت قبل الشتاء.

هيميكو كانت أحد مساعدات المشفى قبل زمن لكنها إستقالت إلى أن عادت إليه كمريضة. 
إنها فتاة قوية جداً ولا يشعر من يراها أنها على حافة الموت ولكنها في نفس الوقت تخفي جانباً غامضاً من شخصيتها تتعرف إليه سيتسومي خلال هذه القصة.



نرجس: إيريس الصغيرة | Narcissu: A Little Iris




الجزء الثالث أحداثه في مدينة أوروبية خيالية في القرن الثالث عشر.

تتحدث القصة عن أميرة سقطت دولتها وتم رميها في السجن. كي تنقذ 
الأميرة نفسها قامت بقتل الكثير من الرجال الّذين حاولوا القضاء عليها خلال فترة سجنها وفي يوم اعدامها يقوم رجل من المرتزقة بانقاذها ومساعدتها في الهرب إلى خارج حدود البلاد.

بالرغم أن هذا الجزء لا يحوي مرضاً قاتلاً مثل الجزئين السابقين، قصّته أكثر كآبة منهما ولا يخلو من الدموية والحزن. يركز الجزء على أن طرق التفكير المختلفة قد تؤدي إلى صراعات كبيرة.



نرجس: صفر | Narcissu: Zero



 قبل حوالي 40 عاماً من أحداث الجزء الأول تأتي قصة "هيروشي ماكي (Hiroshi Makie)" فتى تدير عائلته منزلاً لكبار السن، وزميلته في المدرسة "يوكو كوساكا (Kusaka Youko)" التي تساعدهم بين الحين والآخر.

قصة نرجس صفر تشرح القصة وراء القواعد التي يتناقلها المرضى في الطابق السابع في أول جزئين من السلسلة. قصته هي ما أصفها بالرومانسية العفيفة، وهو
 أول جزء في الترتيب الزمني لكنه رابعهم صدوراً.



نرجس: سوميري | Narcissu: Sumire



الجزء الأخير حتّى الآن. وهو مكوّن من قصتين جانبية ورئيسية. 

القصة الجانبية تتحدّث عن "أكاري،" وهي فتاة كانت تتظاهر بالنوم كي لا تتحدث مع زوجة أبيها فتُؤخذ إلى المشفى ولا يعرف الأطباء التعامل مع مرضها الغريب. ولأنها ابنة رجل ثري لم يتجرأ أحد على إتهامها أنها تتظاهر بالنوم.

والأفضل قراءة هذه القصة الجانبية أولاً لفهم تصرفات أكاري في القصة الرئيسية.

القصة الرئيسية تتحدث عن "سوميري،" فتاة توقّفت عن الذهاب إلى المدرسة وظلّت تلعب ألعاب الفيديو كل يوم إلى أن أصيبت بمرض قاتل وتبقى على وفاتها بضع أشهر على الأكثر. سوميري تلتقي بأكاري، وتمضيان معاً أيامهما في المشفى.




في الختام


الجزء المفضّل لدي هو الجزء صفر ولكن البطلة هيميكو من الجانب الثاني هي الشخصية المفضلة لدي من بين كل الشخصيات. المرتبة الثانية بالنسبة لي هي سوميري لأنني أشعر بالشبه معها في كوننا نحن الإثنان نمضي الوقت في اللعب بدل الأشياء التي نحتاج لفعلها.


كنت متحمس جداً للسلسلة حين كنت أقرأها لذا قد أكتب مقالات أخرى عنها. هل لديك تعليق أو اقتراح على الموضوع؟ أتمنى رؤيته في التعليقات بالأسفل.


0 التعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ أحمد مانجا : للقصص المصورة
نسخة ahmadmanga المعدّلة من النسخة المعرّبة تعريب( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates